- أهم الأخبار

أبو الغيط يدعو إلى تضافر الجهود للنهوض بالإعلام العربي

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم،الى تضافر الجهود للنهوض بالاعلام العربي ليصبح “إعلاما يرسخ لقيم التسامح والتعدد والمواطنة والعيش المشترك”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أبو الغيط أمام الدورة الخامسة (مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام) الذي ينظمه (اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون) بالتعاون مع (قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية) تحت شعار (رؤية عربية واحدة نحو اعلام عربي موحد).

ونبه أبو الغيط الى التداعيات والمخاطر “الجسيمة” المترتبة على استخدام وسائل الاعلام لنشر العنف والتطرف والشحن المذهبي موضحا أن “اعلام التطرف والشحن أوصل العديد من دول المنطقة الى اضطرابات أمنية وصراعات مذهبية خطيرة” معتبرا أن “خطورة الكلمة كخطورة السيف”.

وقال ان “الاعلام بات يشكل ركنا اساسيا في عالمنا العربي ومؤثرا سواء سلبا او ايجابا خاصة في ظل وجود معدلات أمية مرتفعة” معربا عن القلق بشأن “مسيرة الاعلام العربي المعاصر ازاء غياب المعلومات الدقيقة وتغييب النظرة الموضوعية للقضايا”.

وأكد ابو الغيط حرص الجامعة العربية على دعم العمل الاعلامي العربي المشترك والأمل في مراعاة قيم التسامح والتعدد والتنوع والانتماء كدستور للاعلام العربي في المستقبل.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى