- أهم الأخبار

السلطة المحلية في حضرموت تتخذ إجراءات بشأن إزالة البناء العشوائي

اتخذت قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت، عدداً من الإجراءات بشأن إزالة البناء العشوائي الذي طال المخططات الحضرية للمصالح العامة والمتنفسات، بما في ذلك مخططات المساجد والمدارس والمستشفيات والطرقات والحدائق والشوارع العامة ومساحات المشاريع المستقبلية، وبالذات في مدينة المكلا وضواحيها، وأعاقت تنفيذ كثير من المشاريع التطويرية .

وقال بيان صادر عن قيادة السلطة المحلية، إن قيادة السلطة المحلية اتخذت قراراً رقم (193) لسنة 2016م بشأن تشكيل لجنة إزالة الاعتداء والبناء على أرض الدولة بمديريات ساحل حضرموت، وقرار آخر رقم (199) لسنة 2016م بشأن الوقوف على التظلمات لأي من يحمل وثائق ثبوتية.

وأضاف البيان “أن هذه الإجراءات تهدف الى تصحيح وضع صعب عانى منه أبناء المحافظة طويلاً “.

وحثت قيادة السلطة المحلية أبناء المحافظة بأن يكونوا السند والداعم القوي الذي يستمد منه قوة القرارات الشجاعة التي تخدم المصلحة العامة.

وكان محافظ محافظة حضرموت، اللواء أحمد سعيد بن بريك ـصدر قرارا بتشكيـل لجنـة للتظلمات من قــرارات لجنـة إزالــة البناء العشوائي والاعتداء على أرض الدولة والمصالح العامة ،وإقرار الـتعويضات برئاسة محافظ المحافظة، ومدير عام مديرية مدينة المكلا نائباً، وعضوية كلاً من مديري عموم هيئة الأراضي والأشغال العامة والطرق والمشاريع بديوان المحافظة، إضافة إلى مهندس ومستشار قانوني من مكتب الأشغال العامة والطرق.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى