- أهم الأخبار

الأمم المتحدة تندد بقرار إسرائيل بناء 500 وحدة سكنية في القدس الشرقية

 

ندد مسؤول كبير في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، بقرارين اتخذتهما إسرائيل في الآونة الأخيرة لتكثيف الاستيطان في الضفة الغربية، داعيا إسرائيل إلى وقف هذه الممارسات التي تعتبر «غير قانونية».

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، أمام مجلس الأمن، «التطورات الأخيرة في إسرائيل مثيرة للقلق بشكل متزايد».

وهو كان يشير الى تصويت أولي في الكنيست لإضفاء الشرعية على المستوطنات وإعادة تنشيط مشروع لبناء 500 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية.

وقال، «أدعو مرة أخرى إسرائيل إلى الانصياع للدعوات المتكررة لوقف البناء غير القانوني للوحدات السكنية في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية».

أعادت إسرائيل الأربعاء إطلاق خطط لبناء 500 وحدة سكنية جديدة في حي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة، بحسب ما أعلنت منظمة غير حكومية، في أول خطة بناء استيطاني منذ الانتخابات الأمريكية.

احتلت إسرائيل في 1967 القدس الشرقية، وأعلنت ضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي.

وتعتبر إسرائيل، القدس بشطريها عاصمتها «الأبدية والموحدة»، في حين يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

 

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى