- أهم الأخبار

الوزيران السعدي والأكوع يناقشان مع قيادة إقليم تهامة تحديد الاحتياجات الأساسية لإعادة إلاعمار

ناقش وزيرا التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي ، والكهرباء والطاقة عبد الله الاكوع، خلال لقائهما اليوم، بمحافظي محافظات إقليم تهامة تحديد الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لإعادة الإعمار في محافظات الاقليم.

وشدد وزير التخطيط والتعاون الدولي في اللقاء الذي حضره محافظ الحديدة رئيس اللجنة التنسيقية للإقليم الدكتور عبدلله أبو الغيث، ومحافظ حجة اللواء عبدالكريم السنيني، ومحافظ المحويت الدكتور صالح سميع، على ضرورة رفع السلطات المحلية في الإقليم، التصورات والدراسات والاستعداد لمرحلة الاعمار، مؤكداً دعمه لجهود السلطات المحلية بالتنسيق والتواصل مع المنظمات الدولية المانحة لدعم المشاريع الخدمية في محافظات الإقليم.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة، أن الحكومة تعمل على ربط منظومة الكهرباء في اليمن بكهرباء مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأن الوزرة تولي محافظة الحديدة ومحافظات إقليم تهامة اهتماماً كبيراً، محملاً مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية معاناة المواطنين نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

وأشاد الوزيران السعدي والاكوع بالأدوار البطولية لأبناء إقليم تهامة في مواجهة الانقلاب، مثمنين الدور الإيجابي لقيادة الإقليم في سبيل استعادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي.

من جانبهم أشاد محافظو إقليم تهامة بدور الوزارتين بالتعاون الإيجابي في دعم المشاريع الخدمية في الإقليم، مثمنين الموقف التاريخي للمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في دعم ومساندة الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

حضر اللقاء وكيل أول محافظ الحديدة وليد القديمي، ووكيل محافظة حجة ناصر دعقين، ومدير مكتب محافظ ريمة ضياء شاكر.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى