- أهم الأخبار

السعودية تدعو المجتمع الدولي للقيام بدوره تجاه النهج العدواني الإيراني

حملت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، إيران مسئولية ما يدور على الساحة اليمنية من فوضى وعدم استقرار. وقال بيان رسمي صادر عن المملكة ، تلقته «الغد» من المكتب الاعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة: إن ما يدور في اليمن ما هو إلا امتداداً للتدخل الإيراني السافر في الشأن اليمني، بهدف زعزعة أمنه واستقراره وإذكاء الطائفية البغيضة وإفشال للمساعي الدولية الرامية للوصول لتسوية الأزمة اليمنية، اسـتناداً لقرار مجلس الأمن 2216 (2015).

أضاف البيان أن المملكة العربية السعودية، تؤكد بـأن إيران لا تزال مستمرة في نهجها العدواني تجاه المنطقة، وأن استمرار تدخلها فـي الشؤون الداخلية للدول العربية خلق حالة من التوتر وعدم الاستقرار.

وأشار الى أن «النظام في إيران لا يزال بكل أسف مستمراً في دعمه للإنقلابيين بتزويدهم بالأسلحة والخبراء العـسكريين والصواريخ (الزلزال)، الأمر الذي تسبب في خلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة وزيادة التوتر، إضافةً إلى المآسي التي يعاني منها الشعب اليمني بسبب تدخل النظام الإيرانـي في شؤون اليمن الداخلية بدعمه للإنقلابيين وتشجعيهم».

وأوضح البيان السعودي أن الاعتداءات على حدود المملكة وإطلاق الصواريخ على مُدنها من قِبَل الإنقلابيين، ما كانت لتحدث لولا الدعم والتشجيع لهم من قِبَل النظام الإيراني، الأمر الذي وصل إلى تحريضهم لتهديد الملاحة الدولية في المنطقة، وإطلاقهم لصاروخ “باليستي” من محافظة “صعده” مستهدفاً منطقة “مكة المكرمة”، والذي نجحت قوات التحالف في اعتراضه على بُعد 65كم من “مكة المكرمة”.

وعليه، فإن المملكة تؤكد على حقها في الحفاظ على سيادتها وأمنها، وتدعو المجتمع الدولي للقيام بدوره ومسؤولياته تجاه ما يقوم به النظام في إيران من خلق حالة عدم الاستقرار في المنطقة، والاعتداء على دولها و التدخل في شؤونها الداخلية.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى