- أهم الأخبار

نائب رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة تفعيل المحاكم في المناطق المحررة

أكد نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح، على ضرورة تفعيل المحاكم القضائية، في المناطق المحررة وتبنيها حل قضايا المواطنين والنظر في شكاويهم.

وناقش نائب الرئيس في اجتماع له مع رئيس المحكمة العليا، القاضي حمود عبدالحميد الهتار، الخطط والمهام الملقاة على عاتقه عقب تعيينه مؤخراً في هذا المنصب الهام، ومن ذلك تفعيل المحاكم والمؤسسات القضائية وإدارتها.وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن استقلالية القضاء أحد اهم المخرجات التي اتفق عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني وأن العدالة أهم ركيزة لاستقرار المجتمعات والدول، مشددا على مضاعفة الجهود لتفعيل المحاكم في المناطق المحررة وتهيئتها لتكون نموذجا لإرساء العدالة وتطبيق القانون بدلا من شريعة الغاب والفوضى التي يؤسس لها الانقلابيون في المناطق التي يحتلونها.

واستمع الفريق الركن علي محسن صالح إلى جملة من القضايا المرتبطة بمهام رئيس المحكمة العليا ولمحة عن أوضاع المحاكم في مختلف المحافظات وما تتطلبه من إمكانيات وجهود لمعالجة إشكالياتها وإعادة تفعيلها ومنحها الصلاحيات الممنوحة لها.

وعبر القاضي الهتار عن تقديره لاهتمام نائب الرئيس ومتابعته..مؤكدا بأنه لن يألوا جهدا في بذل المستطاع بما يضمن عودة المحاكم القضائية وقيامها بمهامها المنصوص عليها في الدستور والقانون.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى