- أهم الأخبار

الرئيس هادي يشيد بدور أهالي حضرموت في مواجهة القاعدة

أشاد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بالدور الايجابي لحلف حضرموت والجيش الوطني، وكافة أبناء حضرموت في مواجهة العناصر الإرهابية ودحرها من المحافظة.

وخلال استقباله اليوم، رئيس مرجعية قبائل الوادي والصحراء في حلف حضرموت، الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري، ناقش الرئيس هادي أوضاع المواطنين في حضرموت، ودور المجتمع المحلي في المحافظة، خلال الحرب على تنظيم القاعدة، وتأمين حقول النفط.

كما ناقش لبخطط الحكومية لتعزيز البنية التحتية للمحافظة، ومن ذلك تقديم الحكومة محطة 25بقوة ميجا للمحافظة، والتي ستكون قابلة للتوسيع ضمن خطط الحكومة للمشاريع المستقبلية.

وشدد الرئيس على ضرورة الوقوف صفاً واحداً في مواجهة التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والممتلكات العامة والخاصة، والسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق الهدف والغاية التي ينشدها الجميع في تحقيق الدولة المدنية الاتحادية التي يتوق لها كافة أبناء الشعب اليمني، والذي اجمعت عليه كافة المكونات السياسية عبر مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأكد رئيس الجمهورية حرص الحكومة على إحلال السلام العادل والدائم، بناءً على المرجعيات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وخاصة القرار 2216، وسعي الحكومة لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المواطنين في مختلف المحافظات.

وأكد الشيخ الكثيري دعم قبائل آل كثير، وكافة قبائل حضرموت للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، وتمسكهم بالمبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وقال الكثيري “إن قبائل حضرموت يقفون إلى جانب القيادة السياسية والسلطة المحلية بالمحافظة لما من شأنه حفظ الأمن والاستقرار والسير نحو تحقيق الدولة المدنية الاتحادية.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى