- أهم الأخبار

معارك عنيفة في حريب نهم بعد ساعات من خروقات المليشيات المتكررة للهدنة

ذكر المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية في جبهات نهم، شرقي العاصمة صنعاء، ان مليشيات صالح والحوثي ارتكبت أكثر من15خرقاً للهدنة المعلنة من قبل التحالف منذ بدء سريانها ظهر اليوم السبت.

وقال عبدالله الشندقي، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك” ان خروقات المليشيات في نهم، وصلت خلال الساعات الماضية وحتى الاثناء اكثر من15خرقاً.

واوضح ان المليشيات قصفت بالمدفعية الثقيلة والرشاشات مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة في جبال المنارة، وقرن نهم، والجبيلين، ومواقع ملح، مؤكداً التزام قوات الجيش والمقاومة بالهدنة وتحفظها بحق الرد في حال تواصلت الخروقات.

وفي غضون ذلك، شنت المليشيات المتمركزة في مناطق تنومه، وقرن الذياب، ونبقان، وسامعه، شمال نهم، قصف عنيف بقذائف الهاون والمدفعية الرشاشات الثقيلة مستهدفة مواقع الجيش في حريب نهم، وحريب القراميش، وصلب. طبقاً لما ذكره الشندقي.

واكد ، ان خروقات المليشيات في حريب نهم، والقراميش، دفعت بقوات الجيش والمقاومة بالرد على الخروقات بعد ساعتين من تكرارها.

ووفقاً للشندقي فان المعارك ما زالت في الجبهة الشمالية بين الجانبين حتى لحظة كتابة الخبر.

وبموازه ذلك، تشهد سماء العاصمة صنعاء، وجبهات نهم، تحليقاً مكثفاً لمقاتلات التحالف العربي حتى الاثناء دون أي غارات تذكر، وذلك لمراقبة التزام المليشيات بالهدنة المعلنة.

وكانت المليشيات تكبدت اكثر من20قتيلاً وعشرات الجرحى بهجوم عنيف على مواقعها في جبال الفقية، نفذته قوات الجيش الوطني والمقاومة امس الجمعة، فيما اسفر الهجوم عن اصابة اثنين من الجيش والمقاومة.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى