- أهم الأخبار

ترامب يعد بطرد ثلاثة ملايين لاجئ فور تسلمه منصبه

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أنه سينفذ وعده بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد بعد تسلمه منصبه، وذلك في مقابلة تبث اليوم الأحد، مضيفا، أن عددهم قد يصل إلى ثلاثة ملايين.

وصرح ترامب في مقتطفات نشرت قبل بث المقابلة كاملة في برنامج «60 دقيقة» على «سي بي إس»، «ما سنفعله هو أننا سنطرد المجرمين والذين يملكون سجلا إجراميا وأفراد العصابات وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى ثلاثة ملايين. سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن».

وفي سياق متصل، قال ترامب، إنه يقبل ببناء سياج في بعض الأماكن على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، حيث كان قد وعد ببناء جدار على طول الحدود تتحمل المكسيك تكلفة بنائه.

يأتي هذا الوعد على طرفي نقيض من تصريحات رئيس مجلس النواب بول ريان، الذي أكد لبرنامج «حالة الاتحاد» على قناة «سي إن إن» اليوم الأحد، أن الجمهوريين لا يركزون في الوقت الراهن على عملية الترحيل الجماعي. وقال ريان، «أعتقد أنه لا ينبغي ألا نقلق تجاه عملية الترحيل الجماعي لأن الأولوية القصوى هي أمن الحدود».

وتعهد ترامب في حملته الانتخابية ببناء جدار على طول الحدود وتحميل المكسيك تكلفة بنائه. كما أصر على أنه سيرحل 11 مليون شخص يتواجدون في البلاد بطريقة غير مشروعة، عدا من بعض الاستثناءات.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى