- أهم الأخبار

عسيري يعدد خروقات الانقلابيين للهدنة داخل اليمن وعلى الحدود مع السعودية

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اللواء أحمد عسيري، أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية لم تلتزم بالهدنة.

وذكر عسيري أن المليشيات استمرت في خروقاتها بنفس أساليبها مع الهدن السابقة، وقال إنه كان من الطبيعي، أن يتم الرد على تلك الخروقات من قبل الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف العربي.

وتحدث عسيري لقناة “الجزيرة” أن المليشيات نفذت 150 اختراقاً لوقف إطلاق النار في الداخل اليمني، وقرابة 30 خرقاً آخر على الحدود مع المملكة، مؤكداً أن من بين الخروقات المبكرة للهدنة، إطلاق المليشيات الانقلابية صاروخين باليستيين على مأرب، وثالث باتجاه شمال المملكة العربية  السعودية.

وعد المتحدث باسم قوات التحالف هذه الأعمال خير دليل على عدم التزام المليشيات الانقلابية بالهدنة، أو احترامها لأي جهود سلام لإغاثة النازحين والمحاصرين في تعز، وأن إعلان الهدنة من قبل التحالف العربي جاء بطلب من الرئيس هادي.

وقال: “نحن ننفذ مطالب القيادة السياسية اليمنية الشرعية، ولوطلب منا أكثر من هدنة لفعلنا”.

وعم اتحقق اليوم من أهداف الهدنة؛ عبر عسيري عن أسفه، مشيراً إلى استهداف المدنيين في تعز من قبل الانقلابيين، الذي كان على أشده اليوم، ولم يتوقف.

وطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوطه على الإنقلابيين لتمكين المنظمات والأمم المتحدة من الدخول إلى أحياء تعز، وإغاثة المحاصرين والنازحين.

 

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى