- أهم الأخبار

الرئيس هادي يوّجه بتخصيص 20% من عائدات النفط والغاز لصالح التنمية في مأرب

وجَّه الرئيس عبدربه منصور هادي بتخصيص20% من عائدات النفط والغاز لصالح التنمية في محافظة مأرب النفطية.

وقال محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة الذي أعلن عنهذا التوجيه؛ إن ذلك سيُحدث نقلة نوعية في الجانب التنموي، إضافة إلى المشاريع الأخرى مثل إنشاء محطة كهرباء إسعافية، وإنشاء قناة تلفزيونية، وغيرها من المشاريع الاستراتيجية للبنية التحتية.

ووضع رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر حجر الأساس لإنشاء جامعة في منطقة الروضة بمدينة مارب، والتخصصات التي ستهتم بها لإحداث نقلة نوعية في المجال التنموي لإقليم سبأ، وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى اعتماد 153 مليون ريال شهرياً موازنة تشغيلية للكليات القائمة حتى استكمال إنشاء الجامعة، طبقاً لما اوردته وكالة الانباء اليمنية “سبأ”، لافتاً إلى أن إقليم سبأ ظل خلال الفترات الماضية، من بين أكثر المناطق اليمنية حرمانا وحاجة في عدة جوانب، وآن الاوان ليحظى بالعناية والجهد المتواصل من جانب الدولة والحكومة، والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأكد بن دغر أن الحكومة تبذل كل ما في وسعها، وخصوصاً في الفترة الاخيرة، من أجل مد اقليم سبأ بما يمكن أن يؤدي إلى تطوره وتطويره، وإحداث نقلة نوعية في مستوى التنمية، بالتزامن مع إطلاق العمل في عدد من مشاريع البنية التحتية من اجل ايجاد نهضة تنموية شاملة تراعي احتياجات المجتمع المحلي.

وقام رئيس الوزراء بوضع حجر الأساس لخط الأربعين الرابط بين الحرم الجامعي لجامعة مارب ومنطقة الروضة والذي تبلغ تكلفته 80 مليون ريال.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى