- أهم الأخبار

الجيش العراقي يحرر قرية ويدمر سيارة مفخخة ومخزن عبوات ناسفة بالموصل

انتزعت قوات الفرقة المدرعة التاسعة العراقية اليوم السبت، السيطرة على قرية “جليوخان” جنوب شرقي الموصل شرق نهر دجلة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، وتقدمت باتجاه مصنع “أسفلت جليوخان” لتحريره من قبضة داعش.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية ان طائرة بدون طيار من طراز”CH4″ تابعة للجيش دمرت سيارة مفخخة لداعش في قرية الزوية جنوب الموصل، كانت متوقفة بالقرب من مقر للتنظيم بداخله ورشة لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي على أكثر من ٢٠٠ عبوة انفجرت بالكامل عقب تفجير السيارة المفخخة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن فجر يوم/الاثنين 17 أكتوبر الماضي انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمالي العراق ومركزها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة داعش، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر و”البيشمركة” الكردية التى تشارك بأربعة آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي.

ولم تعلن قيادة العمليات المشتركة العراقية تعداد القوات المشاركة في عمليات “قادمون يا نينوي” والتى قدرتها مصادر غربية بحوالي 60 ألف جندي، وأشارت إلى أن داعش يمتلك 6 آلاف مسلح داخل مدينة الموصل.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى