- أهم الأخبار

ريال مدريد يتأهل لدور الـ16 ببطولة أوروبا بعد الفوز على لشبونة 1/2

صعد فريق ريال مدريد الإسباني رسميا، لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي تجمع الفريقين بالجولة الخامسة من دور الـ32 والمقامة على ملعب “خوسيه الفالادي” بالبرتغال.

أحرز أهداف اللقاء اللاعب “رافايل فاران” في الدقيقة 29 للفريق الملكي، قبل أن يتعادل “أدريين سيلفا” للشبونة من ضربة جزاء في الدقيقة 80، وخطف بنزيمة هدف الفوز من رأسية رائعة في الدقيقة 87 من أحداث المباراة.

وشهد الشوط الأول، تفوقا ملحوظا للفريق الأسباني، الذي انتشر لاعبوه بشكل مميز، واعتمدوا على التمريرات القصيرة، وتحرك الأطراف الهجومية، بقيادة كرستيانو وبيل، فيما اعتمد الفريق المضيف على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة في فرصة وحيدة خطرة.

وتقاسم الفريقان الاستحواذ، حيث سيطر الريال بنسبة 53% بينما كانت الكرة بمصلحة الفريق البرتغالي 47% وهو ما يعكس تقارب الأداء.

ومع الشوط الثاني زاد تفوق الفريق البرتغالي، ووصل لمرمى كيلو نافاس في أكثر من مناسبة، إلى أن حصل “جواو بيريرا” لاعب لشبونة على كارت أحمر في الدقيقة 64، ليصنع الفارق في اللقاء، إلى أن الفريق البرتغالي شكل خطورة حتى نهاية المباراة.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى