- أهم الأخبار

فرنسا تدعو أمريكا إلى تجنب المغامرة بالانعزال عن المجتمع الدولي

قال وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت /انه على الولايات المتحدة تجنب المغامرة بالانعزال عن المجتمع الدولي بعد انتخاب الشعبوي دونالد ترامب لرئاسة البلاد/..على حد وصفه.

وتابع ايرولت- في كلمته التى القاها اليوم / الاحد / امام الدورة التاسعة من مؤتمر السياسات العالمية المنعقد حاليا بالدوحة- :” ما يجب تفاديه بأي ثمن هو المغامرة الانعزالية و الانفرادية او شكل من الانقطاع مع القانون الدولي..”، مشددا على ضرورة وضع حلول جماعية لمشكلات العالم.

وتابع:” امام الفوضى السائدة في العالم الرد الوحيد يتمثل في توحيد قوتنا و إظهار التضامن و إيجاد حلول جماعية للمشكلات المشتركة”.

واكد على اهمية ان يكون الشريك الامريكي منفتح على العالم و ملتزم بشكل كامل بالتعاون مع حلفائه للتعامل مع الرهانات الشاملة التي يواجهها العالم و منها مكافحة الاٍرهاب و الاختلال المناخي و أزمة المهاجرين و الامن الجماعي و التنمية المستدامة.

وحول العلاقات الفرنسية الامريكية، أكد ايرولت ان باريس ستعمل مع دونالد ترامب في ضوء علاقات الصداقة بين البلدين و لان التعاون بين الجانبين لا غنى عنه.

واوضح ان فرنسا، بالرغم من التباين بينهما في بعض المواقف، ترغب في إقامة تعاون وثيق مع الادارة الامريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب.

وذكر ايرولت بالمحادثة التي أجراها الرئيس فرانسوا اولاند مع ترامب فور انتخابه للعمل سريعا على تبديد الشكوك التي تولدت من حملته الانتخابية المثيرة للجدل.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى