- أهم الأخبار

رئيس الوزراء يزور قيادة قوات التحالف العربي في محافظة مأرب

قام رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الجمعة، وفي اطار زيارته الحالية لمحافظة مأرب، بزيارة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتقى قيادتها للاطلاع على الدور الهام الذي تضطلع به في مساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الانقلابيين، ودعم جهود تطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة.

وتبادل رئيس الوزراء مع قيادات التحالف العربي، الاراء حول المهام القائمة والمستقبلية في اطار التنسيق المشترك لتحقيق اهداف عمليتي عاصفة الحزم واعادة الامل، والتركيز على تكامل الخطط في الجوانب المختلفة.

وأثنى رئيس الوزراء، على آليات التنسيق الفاعلة القائمة مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لتثبيت دعائم الامن والاستقرار في المحافظات المحررة وما تقدمه من دعم لوجستي كامل للحكومة واجهزتها الامنية والدفاعية في هذا الجانب، ودعم جهود إعادة البناء والتصدي لقوى الإرهاب وعناصره الظلامية التي تحاول الإضرار بأمن الوطن والعالم.. معربا عن تقدير اليمن رئيسا وحكومة وشعبا للدور الذي تقوم به قوات التحالف العربي نيابة عن المجتمع الدولي لتطبيق القرارات الدولية الملزمة لاسيما منها قرار مجلس الامن 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

وأكد الدكتور بن دغر ان تضحيات قوات التحالف العربي ووقوفهم الى جانب الشعب اليمني، وامتزاج دمائهم بدماء اشقائهم وهم يدافعون عن امن واستقرار اليمن والمنطقة العربية والعالم، ستظل خالدة في ذاكرة التاريخ ونقطة مضيئة في مسيرة التعاضد العربي دفاعاً عن الهوية والانتماء.. مشيرا الى ان هذ الموقف القوي والشجاع جنّب اليمن الانزلاق الى ما اراده اعداء الهوية العربية واستخدامها كساحة لتنفيذ مشاريعهم الطائفية التدميرية.. محيّياً ذكرى الجنود البواسل من قوات التحالف العربي الذين استشهدوا وهم يؤدون مهمتهم في معركة اليمن المصيرية لحفظ امنها وامن جيرانها واستقرار العالم، وضمان انسياب الملاحة الدولية عبر مضيق باب المندب.

وأشار رئيس الوزراء الى إن اليمن بعد عاصفة الحزم وإعادة الأمل اصبح اكثر التحاما بمحيطه الاقليمي مدركا لعمقه الاستراتيجي و مستوعبا لموقعه الجغرافي.

وقال “من هنا نوجه الشكر والتقدير والعرفان للاشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، الذين لم يتخلوا عنا وكانوا كما عهدناهم وعند رهاننا عليهم”..مبيناً ان هذه المواقف الاخوية المشرفة وتقديم التضحيات الجسيمة من اجل انقاذ اشقائهم في اليمن لاجهاض المشروع الانقلابي الذي استباح دماء واحلام اليمنيين لفرض اجندة دخيلة ومرفوضة، وتستعدي المحيط والعمق الخليجي والعربي.

وخلال اللقاء عبرت قيادات قوات التحالف العربي، عن سعادتهم لزيارة رئيس الوزراء ولوقوفهم إلى جانب أشقاء هم اليمنيين في معركة استعادة دولتهم وافشال الانقلاب الذي قامت به ميليشيات الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية..مؤكدين ان دماء الشهداء التي روت تراب اليمن دليل على عمق العلاقات الاخوية بين اليمن وبلدانهم وان امن واستقرار اليمن هو جزء من أمن المنطقة.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة عبدالعزيز جباري ، وزيرا الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الاكوع ،والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ،ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد الشدادي ،ورئيس جهاز الامن السياسي اللواء عبده الحذيفي ،والمتحدث باسم الحكومة راجح بادي.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى