- أهم الأخبار

وزير الإعلام يكشف عن خطة حكومية لإنشاء مؤسسة إعلامية متكاملة في إقليم تهامة

كشف وزير الإعلام معمر الإرياني، عن خطة للوزارة لإنشاء مؤسسة صحافية متكاملة في إقليم تهامة، وعاصمتها محافظة الحديدة.

وقال الإرياني، خلال استقباله مساء الْيَوْمَ اللجنة التنسيقية للإقليم ، ممثلة بمحافظي محافظات الحديدة عبدالله ابوالغيث والمحويت الدكتور صالح سميع وحجة اللواء عبدالكريم السنيني.

واكد أن اللجنة التنسيقية هي احدى الخطوات الأساسية الهامة من اجل الإعداد والتحضير للأقاليم، التي تعد احدى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشار الى انه وبناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، نعلن عن إنشاء قناة تلفزيونية وإذاعة وصحيفة يومية، باسم إقليم تهامة.

وقال الوزير الإرياني إن إقليم تهامة ” سوف يكون له شأن كبير، بحكم التضاريس الخاصة التي يتمتع بها والمكانة المتميزة التي يستحوذ عليها لدى كل اليمنيين “، مضيفا أن ” تهامة بها ميناء هام وتعد سلة اليمن الغذائية “.

وتطرق الوزير في حديثه مع قيادات إقليم تهامة، عن أهمية الأقاليم وقال معاليه إن للأقاليم مهام جسيمة للنهوض باليمن، مشيرا إلى تجارب العديد من الدول في الجوار ومنها التجربة الأثيوبية التي تمكنت خلال عشر سنوات من إعلانها دولة اتحادية من النهوض الاقتصادي.

وأشار الى ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر يبذلون جهوداً كبيرة في استعادة الدولة.

من جانبهم، عبر محافظو محافظات إقليم تهامة عن تقديرهم وشكرهم للقيادة السياسية وثمنوا إعطائها الأولوية لموضوع الأقاليم في اليمن، وقالوا إن هذا الدعم من القيادة سوف ينقل اليمن من نظام الدولة العميقة إلى الدولة الاتحادية التي يعيش الناس فيها بشكل متساو ويضمن المواطنة الحقة.

ووجه وزير الإعلام ، مدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون، إسكندر الأصبحي، للتحضير والاعداد لكافة الاحتياجات المتطلبات اللازمة لتنفيذ القناة والإذاعة في اقرب وقت.

حضر اللقاء مدير المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون إسكندر الأصبحي، ، ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى