- أهم الأخبار

اختتام اعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الانباء العالمية بمشاركة بلادنا

اختتم في العاصمة الاذربيجانية باكو أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء العالمية بمشاركة بلادنا بوفدٍ ترأسه رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) رئيس التحرير عبدالله حزام ،ومشاركة أكثر من 180 وفدا يمثلون وكالات أنباء وطنية وخاصة من مختلف أنحاء العالم.

واكد المؤتمر في البيان الختامي على أهمية ضمان سلامة الصحفيين أثناء تأديتهم لأعمالهم ،والتزام المنظمات الدولية والإقليمية بالمبادئ الرئيسة في نقل الأخبار والمعلومات والتشديد على حرية الصحافة كمتطلب أساس في القرن الواحد والعشرين.

وشدد على ضرورة احترام القيم والكرامة الإنسانية ،وسيادة القانون والعدالة والمساواة واحترام التنوع العرقي والثقافي لما لذلك من أهمية حيوية ومشترط أساس في النشاط الإعلامي.

وحث البيان على محاربة السرقات الأدبية ، والتأكيد على عدم خرق حقوق الطبع..مؤكداً على أهمية تضافر كافة الجهود من أجل منع الإنتاج والنشر المتعمد للمعلومات المغلوطة والمنحازة.

واستعرض البيان أهم التحديات التي تواجه وكالات الأنباء وفي مقدمتها التمويل والدفاع عن الاستقلالية المستدامة غير المنحازة في نقل الأخبار والتي تعتمد بدورها على مبادئ حرية التعبير في هذا العصر الرقمي.

واقر البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد على مدى يومين تحت شعار (تحديات جديدة لوكالات الأنباء) إقامة المؤتمر الدولي السادس لوكالات الأنباء في العاصمة البلغارية صوفيا في العام 2019م.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى