- أهم الأخبار

رئيس الوزراء: 7 لجان وزارية ستباشر صرف مرتبات الجيش والأمن خلال أيام

كشف رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الجمعة، عن مباشرة 7 لجان وزارية بصرف مرتبات للجيش والأمن، في المناطق العسكرية السبع، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” عن بن دغر أن اللجان ستتوجه خلال الأيام القادمة إلى المناطق العسكرية، يترأس كل لجنة منها وزير للإشراف على صرف مرتبات الجنود والضباط للجيش والأمن في المناطق العسكرية السبع والمحافظات، وتمثل فيها كافة الوحدات المستهدفة من الصرف، لضمان وصول المرتبات إلى كافة المستحقين.

وقال بن دغر إن هذه الخطوة تأتي بمشاركة فعالة من هيئة الأركان العامة وقادة المناطق العسكرية والدائرة المالية ودائرة شؤون الأفراد في وزارة الدفاع، وكذا السلطات المحلية وتحديداً محافظي المحافظات.

وهذه هي المرة الأولى التي تتولى فيها الحكومة صرف مرتبات الجنود على مستوى اليمن كلها، منذ عام ونصف، عندما انقلبت مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية والاستيلاء على السلطة وعاصمة البلاد.

وتأتي خطوة الحكومة بعد أن تسلمت من الوحدات العسكرية وهيئة الأركان العامة حصراً برواتب الجنود والضباط لهذا الشهر نوفمبر 2016م.

ووفقا للوكالة، فقد دعا “رئيس الوزراء الجميع من تاقادة والجنود والمناضلين والمقاومين والسلطات المحلية إلى دعم هذه الخطوة، والحرص على تنفيذها بأكبر قدر من النظام والالتزام والشفافية.

 

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى