- أهم الأخبار

محافظ حضرموت يؤكد اهتمام السلطة المحلية بمدينة شبام التاريخية

أكد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بمدينة شبام وخصوصيتها التاريخية وما تكتنزه من موروث ثقافي وتراثي وسياحي كواحدة من أهم مدن التراث العالمي مما جعلها قبلة للسياح من أنحاء العالم والمنظمات الدولية باعتبارها أقدم ناطحات سحاب مبنية من الطين.

وناقش المحافظ بن بريك خلال لقائه اليوم بالمكلا مع مدير مكتب السياحة بمديرية شبام صالح عبدالله بن طالب ورئيس تطوير الحرف التراثية عوض سالم عفيف السبل الكفيلة بتفعيل مستوى الأداء بمكتب السياحة والجمعيات الحرفية والحفاظ على العمارة الطينية بالمديرية.

واستعرض الاجتماع تقرير عن نشاط مكتب السياحة للفترة من 2015- 2016 م والأفكار والمقترحات باقامة مهرجان سياحي سنوي بالمدينة التاريخية ليعرف بمآثرها وما تحتويه من آثار ومعالم سياحية وصناعات شعبية ويكون عامل جذب لتنشيط الحركة السياحة بالمديرية وتكون فريق انصار السياحة وتنظيم الحملات الترويجية .

و شدد المحافظ على ضرورة القيام بالنزولات الميدانية للمعالم السياحية بالمدينة وصيانتها والاعتناء بها مؤكداً على دعم قيادة السلطة المحلية لفكرة المهرجان والبدء بتنفيذه من العام 2017 م كمهرجان يقام سنوياً وفقاً ومكانة المدينة العالمية بعد إعداد كافة التصورات الخاصة به واختيار اليوم المناسبة لإقامته .

كما وجه باعتماد مشروع اللوحات التعريفية بالمدينة .

وفي اللقاء تم تسيلم اللواء أحمد سعيد بن بريك مجسم للمدينة التاريخية مقدم من مكتب السياحة وأبناء مديرية شبام وشهادة جائزة الآغا خان التي حازت عليها المدينة في الاحتفالية العالمية التي اقيمت خلال العام 2007 م كتعبير صادق من أبناء المديرية للجهود المبذولة من قبل محافظ محافظة حضرموت في تثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات لأبناء المحافظة .

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى