- أهم الأخبار

السفير محمد طه يقدم أوراق أعتماده سفيراً لبلادنا لدى مملكة بلجيكا

قدم السفير محمد طه مصطفى اليوم الأربعاء ، لجلاله الملك فيليب ملك بلجيكا، أوراق اعتماده سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلادنا لدى مملكة بلجيكا الصديقة.

وبعد مراسم تقديم أوراق الاعتماد، نقل السفير محمد طه ،لملك بلجيكا فيليب تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب البلجيكي الصديق المزيد من التقدم والازدهار .

وأكد السفير محمد طه مصطفى حرص بلادنا على تنمية وتطوير العلاقات مع مملكة بلجيكا بما يعزز أواصر الصداقة والتعاون، وبذل كافة الجهود الممكنة لتعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .

واستعرض السفير مصطفى الوضع الحالي في بلادنا وقدم نبذه عن تطور الأوضاع وما آلت إليه ..مشيراً الى انه كان لدينا عملية سياسية وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وكانت العملية السياسية تسير بشكل جيد إلى أن حصل الانقلاب على الشرعية الدستورية وعلى كل ما أنجز في فترة الحوار من إقرار للدستور والوصول إلى دولة اتحادية تقوم على المواطنة المتساوية والمشاركة في السلطة والثروة .

واوضح السفير أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قوضوا مسار العملية العملية السياسية وادخلوا البلد في دوامة الحرب، بالإضافة إلى ما يقومون به من عدوان على الشعب اليمني وتدمير لاستقراره ورفض لكل عروض السلام وتطبيق للمرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون الخليجي والياتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216..مبينا ان الحكومة تسعى جاهدة لإيقاف الحرب وعوده المسار السلمي القائم على المرجعيات الثلاث.

من جانبه رحب ملك بلجيكا بالتعيين وتسلم أوراق الاعتماد ، وطلب من السفير نقل تحياته لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..متمنيا للشعب اليمني عودة السلام والاستقرار.

وأشاد الملك فيليب بالعلاقات القائمة بين مملكة بلجيكا وبلادنا..متمنيا للسفير كل التوفيق في مهام عمله الجديدة..مؤكداً حرص بلجيكا على إحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن واستعدادهم لتقديم كافة اوجه الدعم لبلادنا على كافة الأصعدة بما يلبي طموحات البلدين الصديقين .

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد سكرتير ثاني حنان الوريث، وسكرتير ثاني أحلام المفلحي.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى