- أهم الأخبار

وزير الخارجية الأردني يؤكد دعم الأردن لوحدة العراق واستقراره

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة، دعم الأردن لوحدة العراق واستقراره وأمنه وجهوده في التصدي لمختلف التحديات التي تواجهه، مشيرا إلى أن هناك تحديات مشتركة بين البلدين خاصة ما يتعلق بالإرهاب والفكر المتطرف الذي يهدد الجميع.

جاء ذلك خلال لقاء جودة، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري، حيث بحثا العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها وآخر التطورات والمستجدات على الساحة العراقية والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

وأكد جودة دعم الأردن الكامل للحكومة العراقية لتحرير الموصل، الذي يشكل ركيزة أساسية للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق، واجتثاثها من المنطقة، وأماكن وجودها. كما تناول الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.

بدوره، أكد رئيس مجلس النواب العراقي أهمية العمل معا على فتح المعبر الحدودي بين العراق والأردن الذي يشكل رئة ومتنفسا لكلا البلدين ويسهم في تعزيز التبادل الاقتصادي والإنساني، مشيرا إلى أهمية مشروع أنبوب نفط البصرة العقبة والعمل على تنفيذه، ومشيدا بمواقف الأردن، بقيادة الملك عبدالله الثاني، لدعم العراق والعراقيين في مختلف الظروف.

وقال الجبوري إن مجابهة التحديات الأمنية تحتاج إلى تضافر الجهود وتعاون إقليمي لمحاربته، مشيرا إلى أن أجواء الأمن والاستقرار والوضع السياسي المميز الذي يتمتع به الأردن تساعده على لعب دور مهم في التعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى