- أهم الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يبحث مع أبو الغيط سبل لم الشمل العربي

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي إن مباحثات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط بالرياض اليوم الثلاثاء تناولت الوضع العربي العام، ودور الجامعة العربية في لم الشمل العربي، وكذلك التحديات التي تواجهها الدول العربية في المرحلة الحالية.

وأضاف المتحدث الرسمي – في بيان صحفي صدر اليوم – أن الأمين العام حرص على الاستماع إلى رؤية خادم الحرمين الشريفين فيما يتعلق بدور المملكة وتقييمها للوضع، وكذلك ما يمكن أن تقوم به الجامعة العربية من تفعيل لدورها في مواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح أن خادم الحرمين أكد للأمين العام على الدعم الكامل للمملكة لدوره ونشاطه منذ توليه مهام منصبه، مؤكدًا على استمرار هذا الدعم بغية استعادة دور أكثر فعالية للجامعة في مختلف مجالات العمل العربي المشترك.

وأشار المتحدث إلى أن الأمين العام أكد لخادم الحرمين على تقديره الكامل للدور الذي تلعبه المملكة في المنظومة العربية، وامتنانه للدعم الذي عبر عنه خادم الحرمين لشخصه ولعمل الجامعة.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد وصل إلى الرياض أمس في زيارة للمملكة تستغرق يومين .
يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد استقبل بالرياض اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له بحضور الأمير محمد بن نايف ولي العهد.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى