- أهم الأخبار

وزير الإعلام الأردني: جاهزية المملكة ساهمت في احتواء أزمات المنطقة

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن وعي الأردنيين وجاهزية المؤسسات العسكرية والأمنية بالأردن والاستثمار فيها بشكل جيد، ساهم في احتواء أزمات المنطقة وتأثيراتها على المملكة.

وقال المومني – خلال لقائه اليوم الثلاثاء وفد كلية الدفاع الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان – إن الأردن أثبت قدرته على احتواء آثار الأزمات في المنطقة، وتعامل معها منذ اليوم الأول ببراجماتية واضحة، لافتا إلى أن تبني الأردن للحل السياسي للأزمة السورية ببداياتها يعود إلى إيمانه بأنها مشكلة طويلة الأمد ولن تنتهي سريعا.

وأشار إلى أن كافة القطاعات الفاعلة في الأردن تعاني بسبب الضغوط المتزايدة والآثار المباشرة وغير المباشرة للاجئين، والذين بلغ نحو مليون و300 الف لاجئ، مشيرا إلى أن شح المياه الذي يعاني منه الأردن أثر على قطاع الزراعة الذي كان أهم مورد اقتصادي واجتماعي للمملكة.

وقال المومني إن البطالة وتوفير فرص العمل، والتحديات المتوقعة وغير المتوقعة الناتجة عن استمرار أزمة اللجوء وتأثيرها دون توفير الدعم اللازم من قبل المجتمع الدولي.. كانت من أبرز التحديات التي تواجه الأردن حاليا.. لافتا إلى تمكن المملكة في ظل هذه التحديات من إنجاز إصلاحات سياسية وتشريعية وتنموية.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى