- أهم الأخبار

“الأبيض” يسعى لإثبات علو كعبه أمام “أسود الرافدين”

يأمل منتخب الامارات أن يستمر في تفوقه على نظيره العراقي في السنوات الأخيرة، عندما يستضيفه الثلاثاء في أبوظبي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وفازت الإمارات على “أسود الرافدين” في آخر 3 مباريات أقيمت بينهما، 2-1 في نهائي خليجي 21 في البحرين، و2-صفر في خليجي 22 في السعودية، و3-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسيكون الفوز الرابع على التوالي مطلبا ملحا للإمارات في حال أرادت تعزيز حظوظها في التأهل إلى نهائيات المونديال، بعدما تراجعت بخسارتها الأخيرة أمام السعودية صفر-3 إلى المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وهو نفس طموح العراق الخامس بثلاث نقاط.

وتعد المباراة مصيرية لمنتخب “الأبيض”، وسيتحدد على ضوء نتيجتها مصير الجهاز الفني لـ”الابيض” الذي يقوده مهدي علي منذ عام 2012.

وخرجت أصوات بعد الخسارة الثقيلة أمام السعودية تطالب للمرة الأولى منذ أربع سنوات بإقالة الجهاز الفني، لكن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم فضل التريث إلى ما بعد مباراة العراق ليتخذ على ضوء النتيجة القرار المناسب.

وكانت الأيام الفاصلة بين مباراتي السعودية في 11 أكتوبر الماضي والعراق غدا كفيلة بمعالجة الكثير من الثغرات على الصعيدين التنظيمي والفني، ومن بينها استدعاء بعض اللاعبين إلى التشكيلة، كان أبرزهم مهاجم الوحدة المخضرم إسماعيل مطر.

وأثبت مطر (33 عاما)، الذي غاب عن المباريات الأربع الماضية في الدور الحاسم من التصفيات، أنه مازال قادرا على العطاء، بعدما سجل هدفا وصنع آخر في مباراة الفوز على البحرين وديا 2-صفر الأربعاء الماضي في أبوظبي.

من جهته، يلعب العراق مثل الإمارات للفوز وحده أيضا، ذلك أن تخطيه تايلاند برباعية نظيفة في الجولة الماضية أحيا آمال “أسود الرافدين” بالعودة للمنافسة في المجموعة الثانية، والتي ستتعزز بهزيمة أصحاب الأرض غدا.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى