- أهم الأخبار

نائب رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لتأهيل وترميم 52 مدرسة

وضع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب ،اليوم ، حجر الأساس لمشروع تأهيل وترميم 52 مدرسة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، بتمويل من الهيئة اليمنية-الكويتية للإغاثة والذي يأتي ضمن إطار برنامج التعافي الإقتصادي الذي تتبناه الحكومة اليمنية في المحافظات المحررة في مرحلتها الأولى.

واستمع نائب رئيس الوزراء من الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة خالد إبراهيم إلى شرح مفصل عن عمل الهيئة ومجالات دعمها، والمشاريع التي أقرتها ضمن برنامج دعمها للحكومة اليمنية في مختلف المجالات، والتي من أبرزها دعم القطاع التعليمي المتمثل في المدارس والمعاهد والكليات وتطوير مناهج التعليم، وتدريب وتأهيل المعلمين، وتوزيع الحقائب والزي المدرسي.

وعبر اللواء الركن عرب عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعب على الدعم السخي والأخوي الذي تقدمه دولة الكويت لليمن منذ سبعينات القرن الماضي، كما عبر عن شكرع لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية” إن عاصفة الحزم لم تكن عملية عسكرية فقط، بل كانت إعادة أمل ودعم إغاثي وإنساني قام بها الأشقاء في دول التحالف تجاه إخوانهم أبناء اليمن”..مؤكداً لكافة المواطنين في عدن وفي مختلف المحافظات المحررة العمل بجهد من أجل إعادة الإعمار وتحسين مستوى الخدمات وخاصة في مجال الكهرباء والمياه.

واشار وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ، الى أن الهيئة اليمنية-الكويتية ستنفذ أنشطتها خلال مرحلتين، تشمل الأولى منها 15محافظة، على أن تستكمل بقية المحافظات في المرحلة الثانية..موضحا أن هذه المشاريع تأتي ضمن برنامج التعافي الكامل الذي تتبناه الحكومة.

رافق نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ، كلا من وزراء الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والسياحة الدكتور محمد قباطي، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووكيل محافظة عدن رشاد شايع، ومدير عام التربية في عدن محمد الرقيبي، و منسق الهيئة العليا للإغاثة جمال بلفقية.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى