- أهم الأخبار

قوات الجيش والمقاومة تواصل التقدم في مديرية «خب والشعف»

أعلن المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له المدعومين بقوات التحالف العربي حررت مناطق جديدة في مديرية خب والشعف كبرى مديريات محافظة الجوف الحدودية مع السعودية واقتربت من الطريق الرئيسى الذى يربط المحافظة بمحافظة صعدة المجاورة معقل مليشيات جماعة أنصار الله الحوثيين ، واقتربت من الطريق الدولي الذي يربط اليمن بالسعودية .

ونقل المركز عن قيادات المنطقة العسكرية السادسة استعداد قواتهم لاستكمال تطهير المحافظة وبقية مناطق اليمن،وأوضحت مصادر ميدانية للمركز أن القوات خاضت في اليوم الثالث لعملية تطهير المحافظة معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وتمكنت من تحرير 10 كيلومترات باتجاه الطريق الدولي الذى يربط اليمن بالسعودية وتمكنت من تطهير معظم مناطق المديرية من قبضة الميليشيات وتقوم الآن بعمليات تمشيط واسعة النطاق ونزع الألغام التي زرعتها المليشيات .

وتعد مديرية خب والشعف أكبر مديريات محافظة الجوف من حيث المساحة الجغرافية وتصل مساحتها الى 82 % من مساحة المحافظة.

من ناحية أخرى أكد العميد أمين العكيمى محافظ الجوف قائد لواء النصر أن الشعب اليمني لن يقبل بحكم الشخص وأن ثورة 26 سبتمبر هي الفاصل وستبقى الى الأبد .. ودعا اليمنيين المنضمين الى صفوف المليشيات الى الكف عن قتل إخوانهم من أجل سيادة وحكم شخص – في إشارة للحوثيين – ووقف تدمير البلاد .

وقال في تصريح للمركز إن من يظن انه سيهين اليمن أو يذل الشعب اليمني او يسلمه لقوى الشر فهو واهم وهذا لن يحدث.

وحث محافظ الجوف القيادة السياسية ودول التحالف العربي على الحسم العسكري السريع .. مؤكدا أن الحوار مع الميليشيات لا يجدي وأن الصلح معهم لا ينفع وانهم لن يقبلوا بالتعايش والشراكة ولا يريدون أن يشاركهم أحد ولو حتى في الظلم والعبث والتخريب – علي حد تعبيره -.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى