- أهم الأخبار

السفير محمد طه يقدم أوراق اعتماده لرئيس المجلس الأوروبي

قدم السفير محمد طه مصطفى اليوم الخميس، لرئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك، أوراق اعتماده سفيراً ورئيساً لبعثة بلادنا لدى الاتحاد الأوروبي.

وبعد مراسم تقديم أوراق الاعتماد، نقل السفير محمد طه مصطفى تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي لرئيس المجلس الأوروبي وتمنياته لدول الاتحاد الأوروبي بالمزيد من التقدم والازدهار.

واستعرض مصطفى الوضع الراهن في بلادنا وماتقوم به المليشيا الانقلابية من عدوان على الشعب اليمني وتدمير لسلامه وأمنه واستقراره من خلال رفضهم لاحلال السلام بناءً على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن وخاصة القرار رقم 2216.

واكد السفير محمد طه ،حرص بلادنا على تنمية وتطوير العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي بما يعزز أواصر الصداقة والتعاون، وبذله كل الجهود الممكنة لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة.

من جهته ،رحب رئيس المجلس الأوروبي بتعيين محمد طه سفيراً لليمن لدى الاتحاد الاوروبي..محملاً إياه تحياته لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وأشاد دونالد دوسك بالعلاقات القائمة بين دول الاتحاد وبلادنا ..مؤكداً حرص الاتحاد الأوروبي على إحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن واستعداده تقديم كل الدعم لليمن في مختلف المجالات بما يلبي طموحات ابناء الشعب اليمني.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى