- أهم الأخبار

تظاهرة شعبية بشبوة لدعم مواقف القيادة السياسية

شهدت مدينة عتق بمحافظة شبوة اليوم، تظاهرة جماهيرية تأييداً ودعما لمواقف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي و رفضا لمبادرة المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ احمد التي تتناقض مع المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية.

وخلال المهرجان الذي نظمته قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقواها ومكوناتها السياسية والاجتماعية، أكد أبناء محافظة شبوة، رفضهم بمختلف ومكوناتهم لأي مبادرات مخالفة للقرارات الدولية والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وجدد أبناء محافظة شبوة في بيان لهم ،دعمهم لمواقف فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورفضهم لأي حلول منقوصة تتعارض مع تطلعات الشعب ..مؤكدين دعمهم للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ولفت البيان إلى أن مبادرة المبعوث الاممي ولد الشيخ تستهدف ما تبقى من آمال السلام وتؤسس مراحل جديدة لحرب مستدام في اليمن..مطالبين بضرورة احترام حق إرادة الشعب وقناعته وتضحياته ودماء شهدائه الإبرار ورفض أي حلول منقوصة تتعارض مع تطلعات الشعب ودعم شرعية التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تأتي انسجاما مع تطلعات أبناء الشعب وملبية للقرارات الأممية وأهمها القرار 2216.

كما طالب البيان المجتمع الدولي بالعمل على وقف تدخل النظام الإيراني في اليمن، ودعمهم بالسلاح والخبراء للمليشيا الانقلابية، بهدف زعزعة امن واستقرار المنطقة واليمن.

وادن البيان بشدة استهداف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة والمتكررة من قبل المليشيا الانقلابية، والتي وصلت إلى استهداف اشرف واطهر بقاع الأرض (مكة المكرمة )، وهو ما يدل على تطاولهم السافر على كل المقدسات.

واستنكر البيان استهداف المليشيا لحركة الملاحة الدولية في المياه الإقليمية والدولية، واستهدف سفينة الإغاثة الإماراتية وإعاقة المليشيا لكافة جهود الإغاثة الإنسانية برا وبحرا والتي فأقمت من معاناة الناس ووضعت البلاد برمتها على مشارف المجاعة ومخاطر الأوبئة والإمراض القاتلة .

وحذر من أي حل يتجاوز الإرادة الشعبية الجنوبية ..مؤكدا بأنه سيظل حلا منقوص ولن ينتج ولن يصنع سلاما واستقرارا في اليمن وهو ماينبغي أن يضعه المجتمع الدولي نصب عينيه عند صياغة وإقرار أي حلول للازمة في اليمن .

وجدد البيان التأكيد على ضرورة استمرار عاصفة الحزم والعمليات الحربية للتحالف حتى يتم تحرير أخر موقع من براثن الانقلابيين مع تكثيف وتصعيد الأعمال القتالية والعسكرية لتحرير ماتبقى من مديريات شبوة الثلاث بيحان وعين وعسيلان .

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى