- أهم الأخبار

قيادات في المقاومة يؤكدون تناقض خارطة ولد الشيخ مع المرجعيات الدولية

أقيمت اليوم، في محافظة مأرب ندوة سياسية حول (خارطة ولد الشيخ.. التفاف على الشرعية وشرعنة للانقلاب) والتي نظمها المركز الاعلامي للمقاومة الشعبية في إقليم تهامة.

وتناولت الندوة التي اقيمت في محافظة مأرب، اربعة محاور، الاختلالات والمخاطر التي تضمنتها الخارطة على مستقبل اليمن، وكذا الموقف الرسمي والشعبي الرافض لها ، والفرص المتاحة امام الحكومة الشرعية لمواجهة التحديات الراهنة.

حيث ركز محور الندوة الاول الذي قدمه القيادي في مقاومة محافظة ريمة المحامي حسن الحوري حول مجمل الاختلالات والتناقضات التي تضمنتها مبادرة ولد الشيخ خاصة في الجانب السياسي والامني، وكيف انها ساوت بين الضحية والجلاد.

وتناول الناشط الحقوقي عبدالحفيظ الحطامي، مهددات ومخاطر الخارطة على زعزعت الثقة في شرعية الحكومة الامر الذي استحال القبول به رسميا وشعبياً، الى جانب كون الخارطة سعت بشكل او بآخر الى اضفاء الشرعية لانقلاب المتمردين على مؤسسات الدولة.

فيما استعرض القيادي في مقاومة محافظة حجة محمد يعقوب، اسباب الرفض الشعبي والرسمي لخارطة المبعوث الاممي، كونها خرجت عن المرجعيات الاساسية لأي حوارات سياسية، الى جانب أنها تجاهلت تضحيات الشعب اليمني خلال الفترة الماضية في مواجهة همجية المتمردين، مستعرضا مجمل الفعاليات السياسية والمواقف الشعبية المعبرة عن رفض اليمنيين للخارطة.

وتحدث القيادي في مقاومة محافظة المحويت يحيى صلح، الفرص المتاحة سياسيا وعسكرياً المتوفرة لقيادة الشرعية لمواجهة التحديات الراهنة، والنجاحات التي تحققت ميدانيا وسياسيا واقتصاديا على كافة المستويات ، والتي تتيح لها فرصة الضغط في اتجاه انهاء الازمة الراهنة والقضاء على التمرد وعودة مؤسسات الدولة تحت قيادة السلطة الشرعية.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى