- أهم الأخبار

استمرار حملة الهلال الأحمر الإماراتي للتوعية الصحية بمدارس عدن اليمنية

أعرب أوليا أمور ومدرسون وتربويون عن إعجابهم، بالحملات التوعوية التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي في مدارس محافظة عدن اليمنية، وذلك لتوعية الطلاب والمدرسين والمدرسات، وأولياء أمور الطلاب، لتعريفهم بمرض الكوليرا وطرق ووسائل الوقاية منه، بالإضافة إلى ما يتلقاه الطلاب من ثقافة حول النظافة الشخصية ونظافة المحيط بهم.

الحملة التي بدأت في الشهر المنصرف في إحدى مدارس مديرية البريقة لتستمر في نهجها التوعوية على بقية المدارس والتي كان آخرها مدرسة أبو حربه للبنات في منطقة أبو حربه.

وتشمل حملات التوعوية جميع الطلاب في المدرسة، بالإضافة لتوزيع بروشورات توعوية وكذا إنشاء نادي أصدقاء البيئة الذي يجري التنافس على تطبيقه في عموم المداس التي تم فيها التوعية.

الحملة التي تتم حالياً في مديرية البريقة في محافظة عدن اليمنية بدعم كريم من الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة عدن، وتحت رعاية كريمة من محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي.

الجدير بالذكر أن الحملة التوعوية الصحية التي يدعمها الهلال الأحمر الإماراتي ستستمر في مدارس محافظة عدن مع ما يرافقها من تنسيق على ما يسمى بنادي أصدقاء البيئة الذي يتم تشكيلة من ثلاثة من الآباء- أولياء أمور الطلبة- وكذا ثلاثة من الطلبة ،وكذا ثلاثة من المدرسين العاملين في المدرسة لكي يقوموا بدورهم في متابعة واستمرار الحملة التثقيفية الصحية في المدرسة والمحافظة على محيط الطلاب نظيف وخالي من المكروبات والأوبئة.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعريف بالأخطار المحدقة بالبيئة وبالأساليب الكفيلة للحفاظ عليها، وبمشكلات البيئة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، الرامية إلى المحافظة على الطلاب من جميع أشكال التلوث والأخطار.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى