- أهم الأخبار

الجعفري: العراق مستعد لفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك مع الأردن

أعرب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري عن تطلع بلاده لإقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المختلفة لاسيما دول الجوار التى تجمعها مشتركات كبيرة، مؤكدا استعداد الخارجية العراقية للمساهمة في فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك مع الأردن.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية العراقي مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إبراهيم سيف والوفد المرافِق له، في مكتب الجعفري بالمنطقة الخضراء وسط بغداد اليوم “الاثنين”،بحضور وزير النفط العراقي جبار اللعيبي.. وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والجهود التي يبذلها العراق في حربه ضد عصابات تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال الجعفري إن التعاون الاقتصادي وتبادل المصالح ومواجهة المخاطر المشتركة من شأنه أن يساهم في إرساء دعائم العلاقات الثنائية بين البلدين على أسس متينة وقوية، مشيدا بمواقف الأردن الداعمة للعراق في المحافل الدولية.

من جانبه، أكد الوزير الأردني وقـوف بلاده إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب، ورغبة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين والحكومة الأردنية في تعزيز العلاقات مع العراق وتبادل الخبرات، وأضاف: أن العراق رئة الأردن الاقتصادية وهو الشريك التجاري الأول لها وأن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف زيارات المسؤولين في مختلف المجالات لتفعيل الاتفاقات بين البلدين.

ولفت وزير النفط العراقي إلى أن العراق والأردن يعملان على مشروع مد أنبوبين للنفط والغاز من العراق مرورًا بالأردن وصولا إلى مصر ومنها إلى أوروبا والأسواق العالمية، متوقعا أن يشهد التعاون في مجال النفط والغاز والطاقة المتجددة والكهرباء تطورًا ملحوظًا بين البلدين وتبادل الخبرات بما يحقق مصالح البلدين.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى