- أهم الأخبار

الفريق على محسن يلتقي “البشير” ويسلمه رسالة من الرئيس هادي

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح فور وصوله العاصمة السودانية الخرطوم مساء اليوم بالرئيس عمر حسن البشير.

وسلم الفريق محسن رسالة للرئيس السوداني من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مبلغا إياه تحيات وتقدير فخامته .

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره لدور الأشقاء في جمهورية السودان ودورهم البارز في التحالف العربي المساند للشرعية وما قدموه من تضحيات كبيرة من أجل حماية أمن واستقرار اليمن والإقليم.

وأشاد نائب الرئيس بما قدمته السودان من تسهيلات مختلفة لليمنيين وإسهاماتها في معالجة الجرحى من أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، إضافة إلى ما قدموه من دعم عسكري ولوجستي وإغاثي سيظل محل تقدير واحترام اليمنيين.

وأطلع الفريق محسن الرئيس السوداني على المستجدات السياسية والميدانية وما يحققه أبطال الجيش والمقاومة الشعبية من إنجازات وتضحيات تهدف لاستعادة الشرعية في اليمن وبناء دولة اتحادية تحمي مصالح اليمن والأشقاء والأصدقاء.

كما أشار إلى جهود الحكومة في إحلال السلام وتقديمها مختلف التنازلات من أجل وقف نزيف الدم اليمني مقابل تعنت الانقلابيين واستمرارهم في إراقة الدم اليمني واحتلال المدن وارتكاب مختلف الجرائم، مشيرا في السياق ذاته إلى تمسك اليمنيين بحل يستند إلى مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

من جانبه رحب الرئيس السوداني بزيارة نائب الرئيس .. مجددا التأكيد على موقف السودان الثابت في دعم الشرعية ورفض الانقلاب.

وأشار إلى حرص بلاده على تحقيق السلام والأمن في اليمن وفقا لما اتفق عليه اليمنيون داخليا وبما لا يتناقض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقرارات ذات الصلة.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى