- أخبار عاجلة- أهم الأخباريمنيون في الخارج

وقفات احتجاجية لطلابنا الدارسين في باكستان ومصر للمطالبة بمستحقاتهم المالية

نفد الطلاب اليمنيون الدارسون في باكستان وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة بالتزامن مع اعتصام مفتوح للطلاب اليمنيين في مصر للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية أيضا.

وقالت مصادر طلابية، اليوم الأحد، إن طلاب اليمن الدارسين في باكستان نفذوا وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

ورفع الطلاب والذين توافدوا إلى إقليم السند بباكستان شعارات بمعاناة الطلاب من فيروس كوروونا والذي جاء بالتزامن مع توقف مستحقاتهم المالية.

وفي جمهورية مصر العربية نفذ الطلاب اعتصامًا مفتوحًا بالملحقية الثقافية اليمنية بالعاصمة المصرية القاهرة بعد تأخر صرف مرتبات الطلاب للربع الرابع من العام الماضي والربع الأول والثاني والثالث من العام الحالي والذي قارب على الانتهاء.

وأضافت المصادر ان الطلاب ناشدوا رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بصرف مستحقات الطلاب والرسوم الدراسية بانتظام .

وأكدت المصادر ان الطلاب طالبوا أيضا بسرعة صرف بدل الكتب وتذاكر العودة للمتخرجين وإعادة الطلاب الذين تم تنزيل أسمائهم قبل انتهاء مدة الدراسة المعتمدة لهم والشفافية في إختيار الطلاب للمنح بعيدا عن المحسوبيات .

هذا وأثرت الحرب في اليمن على تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج والتي لم تلتزم بصرفها الحكومة اليمنية منذ انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة .

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest