- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

وزير الداخلية يُدشن فعاليات أسبوع المرور العربي في حضرموت

دشن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، بمدينة سيئون محافظة حضرموت، فعاليات أسبوع المرور العربي، تحت شعار (الحوادث ليست بمصير بل اهمال وتقصير).

تنظم الفعاليات الإدارة العامة لشرطة السير بوزارة الداخلية وإدارة الأمن والشرطة بوادي حضرموت والصحراء خلال الفترة من 4 وحتى 10 مايو الجاري.

وفي حفل التدشين قال وزير الداخلية “نأخذ من شرطة السير صورة مصغرة لمؤسسات الدولة وأهميتها في حفظ الأمن والاستقرار للوطن والمواطن وتسيير الحياة العامة”.

وأكد أن عدم الالتزام بقواعد وضوابط السير يتسبب في إزهاق الأرواح وخسائر اقتصادية في الممتلكات وتدمير للبنية التحتية للبلاد وترويع الآمنين ومرتادي الطريق.

وأشار وزير الداخلية، إلى أن اليمن اليوم يخوض معركة استعادة مؤسسات الدولة من مليشيات الحوثي الانقلابية والذي يتطلب تضافر الجميع لإعادة استتباب الاستقرار بمؤسسات الدولة.

ونوه بأن الدولة تخوض حربها مع المليشيات الانقلابية بسبب خروجها عن قانون ونظم مؤسسات الدولة و تشكيلها تهديد للنظام الجمهوري والسلم الاجتماعي للمجتمع اليمني.

وثمن الصورة المشرقة لأبناء وادي حضرموت في تجسيد التلاحم والتماسك و التعاون بين أفراد المجتمع تمثلت في مد يد العون والمساعدة للمتضررين من كارثة السيول بتريم الأخيرة.

بدوره، استعرض وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، عصام الكثيري، جهود السلطة المحلية وأوجه التعاون والتنسيق بين الأجهزة الامنية والعسكرية في الحفاظ على مؤسسات الدولة وتماسكها.

وقال إن الوطن اليوم أمام تحدي كبير في وقف المؤامرات التي تحيك به وسط تضحيات يسطرها أبناء القوات المسلحة في صد مليشيات الحوثي الانقلابية، مثمنا دور الأجهزة الأمنية والعسكرية بوادي حضرموت في تعزيز الأمن والاستقرار بمديريات الوادي والصحراء.

من جانبه، أوضح مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية العميد عمر بامشموس، أن أسبوع المرور العربي سيتم فيه تنفيذ العديد من الفعاليات الهادفة إلى رفع مستوى ثقافة مرتادي حركة السير تتمثل في نشر الملصقات واليافظات وإلقاء المحاضرات من قبل المختصين والمشاركة في حلقات نقاشية في وسائل الإعلام المتنوعة والتنسيق مع الأوقاف في توجيه أئمة وخطباء المساجد في استغلال المنبر في يوم الجمعة بالتوعية المرورية للمجتمع.

وتخلل الحفل الذي حضره الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، و قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، و مدير عام إدارة أمن وشرطة وادي حضرموت والصحراء العميد مبارك العوبثاني، كلمة الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان قدمها نيابة عنه نائب مدير عام شركة السير بوادي حضرموت والصحراء العقيد ناصر العامري.

وفي السياق، افتتح وزير الداخلية ومرافقيه معرض الصور الذي نظمته شرطة السير بوادي حضرموت والصحراء.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى