- أهم الأخبار

وزير الخارجية اليمني يؤكد استعداد حكومته للحوار مع المعارضين

أكد نائب رئيس الوزراء و وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي ،استعداد حكومته للحوار والتفاوض مع المعارضين ، من أجل إعادة السلام والاستقرار للإنسان اليمني، مشيرا إلى أن فشل مباحثات الكويت بشأن الأزمة في اليمن ، كان بسبب تعنت الطرف الآخر ، لأن الحكومة استجابت لكل مطالب المبعوث الأممي ، إلا أن الطرف الآخر ،رفض كل الحلول الممكنة .

وأضاف المخلافي ،خلال جلسة المباحثات السودانية اليمنية ، بالخرطوم اليوم الأحد ، النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، ورئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن التحالف العربي كان بديلا إيجابيا لأية تدخلات أخرى، مؤكدا أنه تحالف يعبر عن صحوة، لمواجهة مشاريع تمزيق الأمة العربية ،عن طريق إشاعة الطائفية والمذهبية.

وأعرب عن شكره وتقديره لاستضافة السودان للجرحى والطلاب اليمنيين ، فضلا عن الجهود التي تضطلع بها القوات المسلحة السودانية في تدريب الجيش اليمني ، ودعم إعادة الشرعية لليمن .

و من جانبه ، أوضح وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ،في تصريح صحفي ، أن النائب الأول للرئيس ، أكد وقوف السودان شعبا وحكومة مع الأشقاء اليمنيين ، حتى تعود الشرعية بصورة كاملة لليمن ، مشيرا إلى أنه تم توجيه وزيري خارجية البلدين ،بالاستمرار في التنسيق ومتابعة تطورات الموقف العربي، بشأن القضية اليمنية .

وفي سياق متصل ، بحث وزير الداخلية السوداني، الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن ، و رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الدعم الذي يمكن أن يقدمه السودان لليمن في كافة المجالات الشرطية ، عبر الدورات المختلفة بجانب التدريب طويل الأمد في كلية الشرطة والقانون، فضلا عن المجالات الصحية المختلفة .

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى