- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

وزير الإعلام يحذر من تخريب إيران و”الحوثي” التعليم في اليمن

حذر وزير الإعلام معمر الإرياني، من النتائج الكارثية لممارسات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في القطاع التعليمي مع إعلانها تدشين العام الدراسي الجديد.

وقال وزير الإعلام، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)”، إن هذه الممارسات تستهدف تجهيل المجتمع واستلاب ارادته وإدارته لصالح تكريس الأجندة الإيرانية التخريبية وسياسات نشر الفوضى والعنف في اليمن والمنطقة، وبث أفكارها الإرهابية المتطرفة التي سيدفع ثمنها اليمن والمنطقة والعالم أجمع لأجيال قادمة.

وأضاف الإرياني “ان ميليشيا الحوثي استقبلت العام الدراسي الجديد بمناهج محرفة للصفوف الدراسية الأولى بهدف غسل عقول أطفالنا وتزوير التاريخ، وتوزيع استمارات فرز سياسي ومذهبي للكادر التعليمي، وخصخصة التعليم الحكومي عبر فرض رسوم باهضة توازي المدارس الخاصة دون مراعاة الأوضاع الاقتصادية”.

ولفت إلى أن ماتقوم به ميليشيا الحوثي من استهداف وفرز للمدرسين، وغسل لأدمغة الأطفال، وتلاعب بالمناهج، وإلغاء مجانية التعليم وتحويله إلى بوابة للفساد والاستثمار وتمويل مجهودها الحربي، هي عمليات تجريف منظم للقطاع التعليمي تستهدف دفع الطلاب خارج مقاعد الدراسة وافراغ العملية التعليمية من مضمونها.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى