- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

وزيرا خارجية اليمن والمغرب يتبادلان وجهات النظر حول قضية الصحراء المغربية وإرهاب ميليشيا الحوثي

بحث الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم ، الإثنين، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، بحضور سفير اليمن لدى المملكة المغربية عزالدين سعيد الأصبحي، عبر تقنية الاتصال المرئي، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي اللقاء، أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، موقف الجمهورية اليمنية الثابت ودعمها الكامل لموقف المملكة المغربية الشقيقة، حول قضية الصحراء المغربية وجهودها للحفاظ على وحدة التراب المغربي، مقدرا نجاعة الحل المغربي في مقترح  الحكم الذاتي، وبما يحقق تطلعات الشعب المغربي الشقيق نحو الاستقرار والسلام والرخاء.

كما ثمن إدانة المملكة المغربية، للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، عند وصول الحكومة اليمنية للعاصمة المؤقتة عدن، مشيرا إلى أن ذلك الهجوم الذي أثبتت التحقيقات وقوف الميليشيا الحوثية الإرهابية وراءه، لم يزد الحكومة إلا إصرارا على تحقيق السلام ومواجهة التحديات وصولا لتحقيق الأمن والاستقرار، الذي ينشده الشعب اليمني، موضحا خطورة الأعمال الإجرامية التي تقوم ميليشيا الانقلاب من تعزيز الدور الإيراني المشبوه في المنطقة.

من جانبه، جدد  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إدانته لهذا الهجوم مقدما التعازي لأسر الضحايا، ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأكد أهمية وضع حد للانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي ضد الشعب اليمني، و إصرارها على الاستمرار في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، خدمة لأجندات خارجية لا علاقة لها بمصلحة الشعب اليمني، مؤكدا موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية ولكل ما يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدة ترابه الوطني.

 

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى