- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

والمطالبة بحكومة كفاءات.. تظاهرة غير مسبوقة في شبوة لتأييد الشرعية

تظاهر عشرات الآلاف من المواطنين اليمنيين في شوارع مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الجنوبية، اليوم، الأحد، لتأييد الشرعية والتحالف والمطالبة بتمثيل جميع المكونات الجنوبية في حكومة الكفاءات المقرر الإعلان عنها نهاية الشهر الحالي.

هتافات تأييد

وحمل المتظاهرون الأعلام اليمنية ورددوا هتافات مؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي وتحالف دعم الشرعية لمواجهة الانقلاب الحوثي، والتأكيد على دعم القضايا الوطنية ومساندة التحالف ضد المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

تظاهرة غير مسبوقة

وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني، إن “تظاهرة غير مسبوقة نظمها أبناء محافظة شبوة لتأكيد اصطفافهم خلف الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، ومعركة استعادة الدولة ودحر الانقلاب الحوثي والمشروع التوسعي الإيراني في اليمن والمنطقة، ودعم جهود السلطة المحلية في مشاريع التنمية وتطوير البنية التحتية”.

دور أخوي

وأضاف الإرياني عبر تويتر، الأحد، أن “الحشود الكبيرة عبرت عن تقديرها واعتزازها بالدور الأخوي لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في هذه المرحلة المصيرية، وجهودها لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتوحيد الجهود الوطنية نحو مواجهة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران”.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى