- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار الخليج

نشوب حريق في فندق بمركز مدينة كربلاء

استمرار لمسلسل الحرائق في العراق، نشب حريق في فندق بمركز مدينة كربلاء، اليوم الأحد،  تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماده.

وذكر بيان للدفاع المدني، أن فرق الدفاع المدني، أنقذت 78 نزيلاً بعد اندلاع حادث حريق داخل الفندق المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي الواقع في شارع السدرة وسط مدينة كربلاء، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأشار إلى أن عدداً من مركبات الإطفاء شاركت في إخماد الحريق، بالإضافة إلى إنقاذ وإخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق.

وأضاف أن “فرق إسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج الازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق”.

وأوضح أنه “تم إنهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق”.

وكانت قوات الأمن العراقية ألقت القبض الخميس الماضي، على فتى في السادسة عشر من عمره حاول إحراق مستشفى الفرات في قضاء الكوفة التابع لمحافظة النجف الأشرف.

وكشفت وسائل إعلام عراقية أن الفتى حاول حرق قناني الأكسجين في المستشفى وهو معروف من ساحات مظاهرات تشرين، حيث ضبط وهو يحاول إشعال النار في طوارئ المستشفى بمواد حارقة كان يحملها.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى