- أهم الأخبار

ميناء المكلا يتسلم قاطرة بحرية حديثة مقدمة من الإمارات

تسلم ميناء المكلا اليوم قاطرة بحرية حديثة لقطر البواخر والإنقاذ الخارجي مقدمة من الإمارات العربية المتحدة.

ويبلغ طول القاطرة 31 متراً وعرضها 50ر9 مترا وتعمل بقوة شد تصل إلى 199 طنا من أوزان السفن والبواخر التجارية الكبيرة والمتوسطة مزوده بريشة دفع أمامية ومزودة بجميع الأجهزة الملاحية حسب النظم الدولية ومن بينها أجهزة الطقس ونظام الاستغاثة والإرسال.

وفي حفل التسليم أشاد محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك بإسهامات الأشقاء الاماراتيين في المجالات الخدمية والإغاثية ..لافتًا إلى أن القاطرة البحرية التي سلمت اليوم لميناء المكلا عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ستسهم في الارتقاء من مستوى كفاءة الميناء ورفع قدراته إضافة إلى إنها تمثل رافدًا جديدًا لتعزيز خدمات الميناء وانشطته الملاحية والتجارية وخدمات الإنقاذ البحري .

من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس مؤسسة موانئ البحر العربي فؤاد الرباكي عن الشكر والامتنان لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتقديمها للميناء التي ستسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات البحرية.

كما تم في حفل التسليم منح درع مؤسسة مواني البحر العربي اليمنية لكل من محافظ حضرموت ونائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي خليفة النيادي ، تعبيرًا عن امتنان قيادة وموظفي المؤسسة للجهود المبذولة من قبلهما في توريد القاطرة.

وقام المحافظ بمعية عدد من المسؤولين والفنيين والمختصين بجولة على متن القاطرة البحرية .. مستمعًا من طاقمها الى شرح عن مواصفاتها وقدراتها الملاحية اثناء المناورات والقطر والإرساء للبواخر وعمليات الإنقاذ الخارجية للسفن في حالات الطوارئ.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى