- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

مصرع 11 من خبراء الصواريخ بينهم أجانب في غارات للتحالف العربي

أقرّت ميليشيات الحوثي بمصرع سبعة من خبراء الصواريخ والطائرات المسيرة ممن تلقوا تدريبات نوعية على أيدي خبراء أجانب، فيما كانت مصادر ميدانية اكدت مصرع أربعة من الخبراء الأجانب في غارات للتحالف على مواقع متفرقة في صنعاء وصعدة.

وذكرت مصادر إعلامية تابعة للميليشيات أن الخبراء في إطلاق الصواريخ والطيران المسيّر، العقيد عبداللطيف صالح الغفري، والعقيد معين عبدالله مرعي، والعقيد عبدالبديع عبدالرب الحوثي، والعقيد علي يحيى الوجيه، والضابط فؤاد أحمد الذرة، وهيثم فيصل علي الغيلي، وأسامة عبدالقادر علي عناش، سقطوا في غارات للتحالف في جبهات صعدة وصنعاء.

من جانبها، أشارت مصادر مطلعة في صنعاء الى أن قتلى الحوثيين سقطوا مع عدد من خبراء صواريخ والطيران المسير الأجانب ممن أداروا معارك الحوثي في جبهات صنعاء والجوف ومأرب.

وأوضحت المصادر أن أحد القياديين الأجانب قاد المعارك الاخيرة في صنعاء والجوف ومأرب وأشرف عليها إشرافاً مباشراً من صنعاء، فيما تولت عناصر أجنبية إدارة المعارك الميدانية المباشرة، في حين تولى خبراء أجانب أيضاً إدارة العمليات الصاروخية والطيران المسيّر للحوثيين.

وأكدت المصادر أن أبو نصرالله محمود طهباز، هو من أدار العملية في نهم وهو مصاب حالياً، فيما لقي الخبير أشرف نصرالدين، قائد جبهة مجزر مصرعه، كما قتل حسين النحيلي، قائد فرضة نهم، فيما قتل محمد خالد الجنابي، وتيسير المجدولاني في غارات للتحالف في الجوف وصعدة.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى