- أهم الأخبار

مجلس الوزراء يعقد إجتماع في عدن ووزير الصحة يطمئن حول ما يشاع من انتشار مرض الكوليرا

ناقش مجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب اليوم في العاصمة المؤقتة عدن التقرير الميداني المقدم من وزارة الصحة العامة والسكان بشأن الإسهالات الحادة التي ظهرت في عدة محافظات يمنية.

وفي الإجتماع نوه اللواء عرب بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان في مواجهة هذه الحالات .. مثمنا الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقوم به وزارة الإعلام.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم أن الوضع مطمئن بشأن ما يشاع عن انتشار مرض الكوليرا وأن الوزارة تقوم بدورها عبر فرق الترصد المنتشرة في عموم المحافظات.. مؤكدا أن الحالات التي ظهرت إنما هي حالات إسهالات حادة فصلية ظهرت في محافظات عدن ولحج وتعز والبيضاء.

ولفت الى أنه سيتم توزيع حقائب صحية بأعداد كبيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لغسل اليدين والذي سيوافق يوم غدا الخميس .

كما استمع المجلس إلى إحاطة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مارم حول وضع مكاتب الوزرات في العاصمة المؤقتة عدن، وضرورة تهيئة المناخ لتمارس الوزرات مهامها من العاصمة المؤقتة عدن.

واستعرض الخطوات والإجراءات اللازمة لاستكمال تجهيز المجمع الحكومي وتوفير التجهيزات المطلوبة.

وأقر المجلس تشكيل لجنة وزارية لمتابعة استكمال الترتيبات من كلا من وزراء الإتصالات وتقنية المعلومات والإعلام والسياحة .

كما تطرق الإجتماع الى وضع مرتبات المتقاعدين والقوات المسلحة والأمن حيث أفاد مدير فرع البنك المركزي في عدن خالد زكريا أن سبب عرقلة صرف الرواتب تكمن في تعنت الميليشيات الانقلابية ومنع المؤسسات التي تسيطر عليها من التعامل مع قرار نقل البنك إلى عدن.

ووقف المجلس على إحاطة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حول الوضع الأمني في عدن والمحافظات المجاورة.

وناقش الاجتماع الوضع المأساوي الذي تعيشة بعض مناطق تهامة ووجه اللجنة العليا للإغاثة بضرورة دعوة المنظمات الإنسانية لإغاثة هذا المنطقة المنكوبة، وحمل الميليشيات الانقلابية كافة المسؤولية جراء ماترتكبه من جرائم بحق أبناء تهامة تتمثل في نهب الإغاثة المقدمة أحيانا ومنع توزيعها في أحيانا أخرى.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى