- أخبار عاجلة- أهم الأخبارتقاريريمنيون في الخارج

مثقفون يمنيون: حفاوة استقبال مصر لرئيس الوزراء جعلتنا نشعر بالفخر

عبر عدد من المثقفين والكتاب اليمنيين المتواجدين في مصر عن سعادتهم بالحفاوة الكبيرة التي استقبلت بها الحكومة المصرية، رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك والوفد الوزاري المرافق له، مؤكدين أن الحفاوة المصرية الكبيرة بالوفد الرسمي لليمن جعلهم يشعرون بالفخر.
وقال الكاتب الصحفي فتحي أبو النصر، “نعتز بهذا اللقاء الرفيع.. فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء الجمهورية اليمنية الدكتور معين عبد الملك.. على ناصية الشدة والمحبة والإرادة الواحدة ضد الأوغاد والميليشيات.. تحركات وازنة كهذه تعيد لليمنيين حلم الدولة الذي افتقدوه.
وأضاف “أبو النصر”، تحية لرئيسي وزراء مصر واليمن.. نأمل باستمرار المباحثات الناجحة والمثمرة على كل الأصعدة المشتركة بين الشعبين الشقيقين ومختلف أوجه التعاون اللامحدود.. كذلك سيظل باب المندب وقناة السويس مثل مفتاح وقفل للبحر الأحمر.
ومن جانبه، قال الكاتب نبيل سبيع، متعجبًا إن هناك من يحتفل ويطبِّل لسدّ النهضة نكايةً بالنظام المصري.. متسائلًا هذا كيف يمكنك مناقشته؟!
وأضاف “سبيع”، تستطيع أن تختلف مع النظام السياسي المصري وتستطيع معارضته، لكنْ أن تتمنى إصابة مصر في شريانها الحيوي وعمودها الفقري، أن تتمنى إصابة مصر في نيلها، فهذا أمر يثير الإشمئزاز.
وتابع: أنا هنا لا أدافع عن مصر بدافع عروبي قدرما بدافع إنساني، لو كانت مصر في وضع إثيوبيا وإثيوبيا في وضع مصر، وقررت مصر بناء سد النهضة وإلحاق الضرر بالنيل، لوجدت الأمر أيضًا أمرًا مرفوضًا وغير مقبول.
واختتم “سبيع بقوله، “سواءً كنت مصريًا أو عربيًا أو فرنسيًا أو حتى أثيوبيًا، أعتقد أن عليك كإنسان يحترم نفسه ويحترم حياة الناس ومصدر عيشهم ومائهم ويحترم كوكب الأرض وتنوعه البيئي أن تقول: لا لسد النهضة.. لا لإلحاق الضرر بالنيل تحت أي ذريعة”
وقال الكاتب هاني الجنيد: “بكل صراحة زيارة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى جمهورية مصر العربية واستقباله من قبل نظيره المصري جعلتني أشعر بنوع من الاعتزاز والأمل.. هذه الأشياء فقدناها كيمنيين منذ زمن ولم نعد نشعر أن لنا دولة، وهذا الاستقبال المهيب أعاد لنا الأمل.
وأضاف “الجنيد”، “شكرًا مصر العروبة التي منحتنا هذا الشعور الجميل، وننتظر منها ما هو أكثر وأكثر، ليس لنا غير مصر”.
وقال نجيب حسان مسؤول فريق يمنيون في مصر: “زيارة موفقة لرئيس الوزراء معين عبدالملك في توقيت مهم لبلد مهم مثل مصر، سوف تظهر ثمار هذه الزيارة على مختلف الجوانب وعلى رأسها الجالية اليمنية في مصر”.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى