- أخبار عاجلةرياضة

“ماركا” الإسبانية تكشف عن الفائز بالكرة الذهبية بتصويت الجمهور فى استفتائها

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن الفائز بتصويت الجمهور لديها للفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021، بعد إغلاق باب التصويت رسميا، والذي تصدر بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة النجوم الأكثر حظا في الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم.

وبحسب استطلاعات الرأي، حصل ميسي علي نسبة 34% من تصويت جمهور ماركا، فيما احتل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد المركز الثاني بحصوله على 26% من نسبة الأصوات، ويليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف فريق بايرن ميونخ بنسبة 11%.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن في عام 2021 الذي تميز برحيله من كامب نو نحو باريس سان جيرمان ، أضاف ميسي مزايا لخصها أحد أفضل أصدقائه النجم لويس سواريز قائلا :”أعتقد أن ليو يستحق الكرة الذهبية لأنه قضى عامًا رائعًا على المستوى الشخصي ، على الرغم من فوزه بكأس ديل ري فقط مع برشلونة. ما فعله ، كونه” هدافًا “وأفضل مساعد في الدوري الإسباني ، أيضًا نظرًا لأن رفع كأس أمريكا الجنوبية مع كونه أيضًا أفضل هداف وأفضل مساعدة ، يجعله أكثر من يستحق هذه الجائزة”.

وتابع :” مع الأخذ في الاعتبار دائمًا مدى صعوبة البقاء على هذا المستوى عامًا بعد عام لذلك لفترة طويلة. يكاد يكون مستحيلاً.. وفي الكرة الذهبية لا يجب أن تنظر فقط إلى ما فعله شخص ما في العام ، ولكن عليك أيضًا أن ترى ما هو عليه كلاعب. أعتقد أنه ليس لديه منافس”.

وتوج ليونيل ميسي، الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات، بكأس ملك إسبانيا مع برشلونة، قبل أن يقود منتخب الأرجنتين للتتويج ببطولة كوبا أمريكا، وهي أول بطولة يفوز بها مع “التانجو”، وسجل 40 هدفا، خلال عام 2021.

ويعد ميسي مع النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وبنزيما وليفاندوفسكي، إضافة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز 5 كرات بالكرة الذهبية، أبرز المرشحين للفوز بهذه الجائزة ، التي سيكشف عن المتوج بها يوم 29 نوفمبر المقبل، في حفل بالعاصمة الفرنسية باريس.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest