- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار الجند

شمسان يبحث مع المبعوث الأممي الأوضاع الإنسانية بتعز جراء الحرب والحصار

بحث محافظ تعز، نبيل شمسان، الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرج، الأوضاع الإنسانية في المحافظة، جراء الحرب والحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

واستعرض محافظ تعز مع المبعوث الأممي، الأوضاع الإنسانية في تعز، في ظل الحرب الظالمة والحصار المفروض على المدينة من قبل المليشيات الحوثية منذ مارس 2015م، وما نتج عنها من تدمير البنية التحتية وسقوط قتلى وجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وأشار إلى أن الحصار أثر بشكل كبير على حياة المواطنين ومعيشتهم وأدى إلى توقف معظم الخدمات العامة اهمها المياه والكهرباء.

وأكد محافظ تعز، أهمية أن تتضمن مبادرة المبعوث الاممي وقف الحرب والبدء بالمشاورات والتركيز على ماتعانيه مدينة تعز من مأساة إنسانية متفاقمة واستيعاب الاحتياجات الإنسانية وضمان تدفق السلع والخدمات، وفتح جميع الطرق الرئيسية ومساندة ودعم السلطة المحلية في تشغيل ميناء المخا ومحطة الكهرباء.

وشدد المحافظ شمسان، على ضرورة وضع آلية تضمن التشغيل المنتظم لأبار المياه الواقعة في المناطق غير المحررة، معبراً عن سعادته وتقديره لاهتمام المبعوث الأممي الخاص الى اليمن بمحافظة تعز.

من جهته، أكد المبعوث الاممي، على أهمية محافظة تعز وماتعانيه من أوضاع إنسانية، مشيراً الى اهمية استيعاب الاحتياجات الإنسانية للمحافظة من خلال فتح الطرقات وتيسير تدفق السلع والخدمات.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest