- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

رئيس الوزراء يجتمع بأعضاء الحكومة لبحث مستجدات المشهد الإقتصادي والعسكري

وجه رئيس الحكومة معين عبدالملك، الوزراء بمضاعفة جهودهم والقيام بواجباتهم بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات المحررة، لتخفيف معاناة المواطنين في الجوانب الاقتصادية والخدمية.

وتطرق رئيس الوزراء في اجتماعه بأعضاء الحكومة الى الإجراءات التي اتخذها المجلس الاقتصادي الأعلى لمواجهة انهيار العملة المحلية، والتنسيق القائم لدعم جهود البنك المركزي اليمني في ضبط أسعار الصرف والارتفاعات غير المبررة.

وشدد مجلس الوزراء على ان الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لتحسين مستوى الخدمات ومعالجة الأوضاع الاقتصادية وفق الإمكانات المتاحة.

وأكد على تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الاقتصادي الأعلى بما يؤدي الى استقرار صرف العملة الوطنية، والتي تنعكس باثارها على معيشة وحياة المواطنين اليومية.

وتحدث عدد من وزراء الوزارات الخدمية والاقتصادية، عن الجهود المبذولة في الجوانب الخدمية والتحديات القائمة والامكانيات المطلوبة لتجاوزها بما في ذلك تامين احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بالاستفادة من منحة المشتقات النفطية السعودية، وضبط أسعار السلع وتحقيق الاستقرار التمويني، إضافة الى دعم جهود البنك المركزي لمنع تدهور سعر صرف العملة الوطنية.

وأكد المجلس على الوزارات المعنية مضاعفة جهودها وتفعيل مبدأ المحاسبة والشفافية في اعمالها، والاطلاع عن قرب على احتياجات المواطنين ومعالجتها وفق الإمكانات المتاحة.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى