- أهم الأخبار

رئيس الوزراء: إذا اردنا تحقيق التنمية لابد من الذهاب نحو السلام الدائم والشامل

بحث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر خلال لقائه اليوم مع سفير اليابان لدى بلادنا كاتسويوشي هياشي العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض بن دغر الوضع الصحي والخدماتي في المناطق المحررة والأولويات التي تسعى الحكومة لتنفيذها من خلال تواجدها وعملها في العاصمة المؤقتة عدن وابرز الصعوبات التي تواجه عمل الحكومة والتي تحتاج الى تعاون الاشقاء والأصدقاء في العالم.

واشاد رئيس الوزراء بمواقف اليابان الداعمة للشعب اليمني واصفاً اياها بالعلاقات بالمتميزة والمتجذرة والتي قدمت لليمن الكثير من المساعدات المنتظمة والمستمرة وأن الشعب الياباني من اكثر الشعوب حرصاً على أمن واستقرار اليمن.

وأكد الدكتور بن دغر ،ان مواقف اليابان هي محل تقدير القيادة السياسية والشعب اليمني الذي سيحتفظ ويعتز بهذه المواقف الطيبة.

وقال رئيس الوزراء “إذا اردنا تحقيق التنمية لابد من الذهاب نحو السلام الدائم والشامل وأن الطريق السريع للسلام له مفتاحيين رئيسيين الاول هو تسليم المليشيا السلاح والثاني انسحابهم من المدن التي بسيطرون عليها بالقوة “.

من جهته ثمن السفير الياباني تحرك الحكومة وتواجدها في العاصمة المؤقتة عدن واصفاً اياها بالخطوة الشجاعة التي من شأنها تخفيف معاناه الشعب اليمني ..مؤكداً أن بلاده قدمت مساعدات بمبلغ ٤٢ مليون دولار وانها اعتمدت منحة جديدة قيمتها (٥،٦) مليون دولار ،وستبذل المزيد من الجهود من اجل مساعدة الشعب اليمني.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى