- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار الجند

جامعة تعز تدشن دورة “التدريب مقابل العمل” خلال 7 أيام

دشن مركز الإرشاد والبحوث النفسية بجامعة تعز، اليوم، الثلاثاء، دورة تدريبية (التدريب مقابل العمل) لـ 12 شخصا والتي تستمر 7 أيام.

وفي افتتاح الدورة، استعرض الدكتور جمهور الحميدي مدير المركز، أبرز الأنشطة التي نفذها المركز منذ أن تأسس في العام 2006م، كمركز مستقل تابع للجامعة.

وأوضح أن هناك مجموعة من البرامج التدريبية تهدف إلى تقديم خدمات نوعية في الإرشاد النفسي والبحوث النفسية التي تواكب حاجات المجتمع ومتطلباته، ولاسيما ماتركته الحرب من آثار نفسية على المجتمع.

وأشار الدكتور الحميدي، إلى أن المعوقات والتحديات الإدارية والمالية والفنية التي واجهت المركز خلال الفترة الماضية مثلت حافزا للاستمرار في وضع خطط مستقبلية من أجل تطوير عمل المركز من خلال البرامج النوعية التي تلبي حاجة المجتمع المحلي في مجال الخدمات النفسية والاجتماعية.

من جهته، أشاد الدكتور ياسر الصلوي أمين سر مجلس الجامعة والدكتور عمر إسحاق أستاذ علم الاجتماع نائب مدير مركز البحوث ودراسات الجدوى، بالتجهيزات والاستعدادات لانطلاق المركز من جديد، وتقديم خدماته النفسية والاجتماعية للمجتمع، وحث المتدربين بأهمية اقناع الناس بجدوى الالتحاق بالدورات واكتسابهم المهارات النفسية والاجتماعية والقدرة على التعامل مع مشكلاتهم اليومية والحياتية.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى