- أخبار عاجلةأخبار الجند

تعز.. مؤسسة بريطانية تفتتح صيدلية مجانية بمستشفى التعاون

بحضور السلطة المحلية ممثلة بوكيلة المحافظة للشؤون الصحية د. إيلان عبدالحق واستجابة لمناشدات سكان محافظة تعز التي تعاني من تفشي فيروس كورونا والحميات والأوبئة الأخرى، افتتحت الصيدلية المجانية التي ستوفر الأدوية مجانا للمرضى غير القادرين على شراء الأدوية في مدينة تعز حيث تم توقيع اتفاقية بين إدارة المستشفى ممثلة بالدكتور حبيب بجاش مدير عام مستشفى التعاون و مؤسسة معكم التنموية mdf كشريك محلي لمؤسسة Mercy Relief في اليمن.

يأتي هذا المشروع بالتنسيق مع السلطة المحلية ولجنة الطواريء ومكتب التخطيط بالمحافظة ..و في إطار الجهود التي تبذلها Mercy Relief في كثير من مناطق اليمن و ضمن مشاريع كثيرة قدمتها لمواجهة خطر الاصابة بفيروس COVED19 وكذلك الحميات والوبائيات التي تودي بحياة المئات وكذلك ضمن دورها في تأهيل القطاع الصحي واستئناف دوره الخدمي.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتمكن مرضى الحميات والوبائيات من الحصول على كافة الأدوية من الصيدلية المجانية بموجب توصية من الأطباء المختصين في المستشفى وفق آليات دقيقة بإشراف المؤسسة وبالتنسيق مع إدارة المستشفى.

ويعد هذا المشروع ضمن برامج المؤسسة الهادف إلى التخفيف من معاناة مرضى الحميات في المحافظة في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة يعجز فيها المرضى عن توفير تكلفة الدواء.

بدورها أشادت د. إيلان عبدالحق وكيلة المحافظة للشؤون الصحية بجهود مؤسسة ( Mrecy Relief ) في دعم القطاع الصحي بالمحافظة .. كما تقدم د. حبيب بجاش بجل شكره لمؤسسة ( Mrecy Relief ) على هذه المبادرة ودورها في مواجهة فيروس COVID19 ودعم القطاع الصحي بالأجهزة والمستلزمات الطبية واثر ذلك في التخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها اليمن.

الجدير بالذكر أن مؤسسة Mrecy Relief دعمت سابقا مركز العزل الصحي لمرضى COVID19 بجهاز فحص الغازات في الدمAGB بالمستشفى الجمهوري بتعز والذي كان له أثر كبير في مواجهة آثار الفيروس ومعالجة المرضى في المحافظة.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق