- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

بمشاركة اليمن.. “وزاري عربي” يبحث التصدي لسرقة إسرائيل المياه العربية

شارك القائم بأعمال وزير المياه والبيئة، المهندس، توفيق الشرجبي، في أعمال الدورة الثانية عشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه، اليوم، الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة وزراء المياه والري في الدول العربية.

وناقش الاجتماع عددا من القضايا المهمة منها الخطة التنفيذية لإستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة، ومستوى تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، فيما يخص قطاع المياه.

كما ناقش الاجتماع التحضير العربي للمنتدي العالمي التاسع للمياه 2021 الذي سيعقد في السنغال، وأهمية التعاون العربي في استغلال الموار المائية المشتركة وتعزيز قدرات التفاوض للدول العربية بهذا الشأن مع الدول غير العربية والتوسع في استخدام المياه غير التقليدية.

وبحث الاجتماع المبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية، والتغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن المائي والغذائي والنظم الإيكولوجية، وممارسات سلطة الاحتلال الإسرائيلي في سرقة المياه العربية في الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والأراضي الفلسطينية المحتلة ومتابعة المستجدات بشأن دعم حقوق العراق في الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات ، ودعم تطوير جهود السلطة الوطنية الفلسطينية في تطوير قطاع المياة في فلسطين .

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى